نبأ بوست
منوعات

4 نصائح لتعليم طفلك ترتيب ألعابه بطريقة ممتعة.. قللى عدد الألعاب

نبأ بوست

عندما يكون لديك طفل أو أكثر، من الضرورى تعليمهم كيفية التنظيف والتخلص من الفوضى، فكلما أسرعت في تعليمهم كيفية التحكم في فوضى الألعاب، كان ذلك أفضل لمنزلك. سيساعدك تذكير طفلك بالتقاط ألعابه، أن يتحمل مسؤولية متعلقاته، وهي مهارة تدوم مدى الحياة، وعندما يكون طفلك صغيرًا جدًا، لا يهتم كثيرًا بالألعاب، بالإضافة إلى ذلك، يمكن التحكم في عدد الألعاب، وربما يمكنك وضع معظمهم في سلة، ولكن، يمر الوقت بسرعة وسيصبح لدى طفلك كتب وألغاز ومكعبات بناء وألعاب أخرى يتحكم بها، وإذا لم يكن لديك نظام لتعليم أطفالك كيفية تنظيف ألعابهم، فسيتحول منزلك إلى مكان يضج بالفوضى.

فيما يلي 4 نصائح ممتعة حول كيفية تعليم الأطفال تنظيف ألعابهم وترتيبها، ذكرها موقع "your tango":

1. تسمية بالصور:

من الأسهل وضع الأشياء بعيدًا عندما تكون هناك أماكن يمكن تحديدها بوضوح لوضع الألعاب، لذلك قومى بتسمية صناديق الألعاب حسب الفئة واستخدم ملصقات صور مقترنة بكلمة "تسمية"، حيث يُسهل وضع العلامات بالصور والكلمات على طفلك التخلص من ألعابه وتنظيف المكان، كما أنه يسهل على أصدقائهم أو جليسة الأطفال مساعدتهم في التقاط الأشياء ووضعها بعيدًا.

2- قللى عدد الألعاب:

قللى عدد الألعاب لديك، إذا كانت جميع الألعاب موجودة دائمًا على رف الألعاب، فقد يكون الاختيار من بينها، والسيطرة على فوضى الألعاب والحد من عدد الألعاب المتاحة إلى لعبتين أو ثلاث.

حيث يجب تدوير الألعاب وإحضار ألعاب مختلفة على الرف كل أسبوعين، هذا يحافظ على التحديد متجددًا ويتجنب الإرهاق، يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى تقليل فرصة اختلاط قطع اللعبة معًا مما يسبب الارتباك والإحباط، خاصة وأنه من الصعب استبعاد الألعاب عندما يكون هناك الكثير منها.

ترتيب الألعاب ترتيب الألعاب 3- اجعل التقاط الألعاب وتنظيفها مثل لعبة يلعبها طفلك كل يوم:

اطلب من طفلك التقاط كل الألعاب ووضعها بعيدًا، عندما يفعلون ذلك، اختر فئة أخرى من الألعاب ليبحثوا عنها، فعندما تطلب من طفلك التركيز على فئة واحدة فقط من الأشياء في كل مرة، فأنت تقومين بتعليمه التصنيف.

يمكنك تشغيل أغنية مفضلة طويلة على هاتفك واطلب من طفلك وضع أكبر عدد ممكن من الكتب قبل أنتهاء الأغنية.

تذكرى أنه من المفترض أن يكون هذا ممتعًا لطفلك، لتعليمهم هذه المهارة الحياتية القيمة، وتذكرى أنه إذا قمت بتصحيح جهودهم أمامهم، فسوف يحصلون على رسالة مفادها أن ما يفعلونه ليس جيدًا بما يكفي ويتوقفون عن المحاولة.

طرق ترتيب الألعاب طرق ترتيب الألعاب

 

4. اجعلى تنظيف الفوضى وترتيب الألعاب أمرًا روتينيًا:

اجعلى السيطرة على فوضى الألعاب جزءًا من كل يوم، عندما يكون مجرد جزء من روتين، فلن يكون هناك صراع، بين الحين والآخر، كافئى طفلك على قيامه بعمل جيد في التقاط ألعابه بمعاملة خاصة.

تعليم الأطفال

تعليم الأطفال

الفوضى تعليم الأطفال تربية الأطفال الأطفال

آخر الأخبار