نبأ بوست
رياضة وشباب

5 ملامح من الفوز الأوروبى الأول لـ بيرلو مع يوفنتوس.. صور

نبأ بوست

بدأ نادي يوفنتوس مشواره في دوري أبطال أوروبا 2020-21 تحت قيادة مدربه الجديد الشاب أندريا بيرلو بفوز مريح 2-0 على دينامو كييف، وسجل المهاجم ألفارو موراتا الهدفين فى غياب كريستيانو رونالدو، واحتفظ العملاق الإيطالى بالسيطرة على المباراة طوال 90 دقيقة، حيث نادراً ما كان دينامو كييف يهدد يوفنتوس وتقلصت هجمات الفريق صاحب الأرض.

1- تألق موراتا

موراتا موراتا

سجل ألفارو موراتا الذى يقضى فترته الثانية مع يوفنتوس، هدفه الثالث هذا الموسم ضد دينامو كييف ليحقق الفوز للبيانكونيري، وجد اللاعب الإسباني الشباك فى المباراة الثانية على التوالي بعدما تعادل ليوفنتوس 1-1 أمام كروتوني الأسبوع الماضي، وقدم المهاجم الإسباني مستوى جيدا فى الوقت المناسب حيث يعانى السيدة العجوز هجوميا.

وعاد موراتا إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الشهر الماضي، ويأمل أن يكون له نفس التأثير الذى أحدثه في فترته الأولى مع النادي، وإذا أراد الاحتفاظ بمكانه تحت قيادة بيرلو بمجرد عودة رونالدو وديبالا، فسيتعين عليه الحفاظ على مستواه فى المباريات القادمة.

2- لا يوجد أزمة فى غياب رونالدو

رونالدو رونالدو

 

بدا أن يوفنتوس يعاني في الأوقات الأولى من المباراة فى ظل غياب الأيقونة كريستيانو رونالدو، حيث كانوا يفتقرون إلى الحدة أمام المرمى على الرغم من خلق ما يصل إلى ست فرص فى أول 45 دقيقة، فقد قدموا كل شىء دون التسجيل، ولكن فى الشوط الثانى وجد اللاعبون طريق الشباك، بدأوا الشوط بضربة قوية، وسجلوا الهدف في غضون ثوانٍ من صافرة البداية، ويستحق آرون رامسي الكثير من الفضل لهذا حيث كانت تمريراته الرائعة هي التي ساعدت في الأهداف.

يوفنتوس سيفتقد رونالدو على الأقل لمدة أسبوع آخر ويحتاج إلى التكيف مع اللعب بدونه، مع رامسي يوفر كل من كييزا وكوادرادو عرضًا وسرعة أسفل الأجنحة ويمارس موراتا دور الرقم 9 التقليدي.

3- بيرلو يهزم مدربه السابق ويفوز بأول مباراة في أبطال أوروبا

بيرلو بيرلو

 

كانت المباراة ضد دينامو كييف ذات أهمية خاصة بالنسبة لأندريا بيرلو، الذي رفع كأس دوري أبطال أوروبا مرتين كلاعب لميلان، كانت هذه أول مباراة له في مسابقة النخبة كمدرب، وواجه ميرسيا لوسيسكو، المدرب الذي منحه أول مباراة احترافية له كلاعب في بريشيا في بداية مسيرته.

تمكن مدرب يوفنتوس من التفوق على مدربه السابق يوم الثلاثاء، وبذلك بدأ رحلته في دوري أبطال أوروبا بفوز، وفي غضون ذلك، أصبح لوسيسكو أكبر مدرب يتولى مسؤولية مباراة في هذه المسابقة، وعمره 75 عامًا و 83 يومًا ، ويأمل أن تكون كل خبرته مفيدة عندما يواجه فيرينكفازي الأسبوع المقبل.

4- عروض رائعة من الشباب

نجوم اليوفي الشباب نجوم اليوفي الشباب

 

لم يكن يوفنتوس يقدم مباراة رائعة أمام دينامو كييف ، لكن أحد الإيجابيات عند بيرلو كان الأداء الرائع لفيديريكو كييزا وديان كولوسيفسكي، فقد منح بيرلو للاعبين وقتًا طويلاً فى المباريات حتى الآن هذا الموسم..

كولوسيفسكي هو أحد أكثر اللاعبين إثارة للاهتمام في الدوري الإيطالي هذا الموسم، وكانت السهولة التي يؤدي بها جعلته يلفت اليه الأنظار بقوة، كما أنه سدد معظم الركلات الركنية وألقى بعض الكرات الرائعة في منطقة الجزاء.

5- كيليني يزيد متاعب بيرلو قبل لقاء برشلونة

كيليني كيليني

 

شهد يوفنتوس الكثير من اللاعبين المصابين منذ بداية الموسم، وكانت اخر الاصابات لجورجيو كيليني قاد الفريق، ولكن يبدو أن الاصابة خفيفة كما أشارت وسائل الاعلام الايطالية.

وأكد بيرلو أيضًا أن المهاجم باولو ديبالا، الذي ظهر من مقاعد البدلاء، ليس لائقًا بنسبة 100٪، ولا يزال كريستيانو رونالدو غير متاح بسبب فيروس كورونا وكذلك زيسترن ماكيني المصاب أيضا بالفيروس.

مع اقتراب يوفنتوس من خوض مباراة كبيرة ضد برشلونة الأسبوع المقبل، يأمل بيرلو أن يستعيد كامل نجومه قبل المباراة.

 

 

يوفنتوس بيرلو دينامو كييف دوري ابطال اوروبا

آخر الأخبار