نبأ بوست
أخبار دولية

50 مليون أمريكى يصوتون بالبريد في انتخابات الرئاسة حتى الآن

نبأ بوست

أدلى أكثر من 50 مليون أمريكي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن طريق البريد قبل 11 يومًا من انطلاق السباق، وهي وتيرة قد تؤدي إلى أعلى نسبة مشاركة للناخبين منذ أكثر من قرن، وفقًا لبيانات من مشروع الانتخابات الأمريكية، نشرتها صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

واعتبرت الصحيفة أن هذا الرقم اللافت للنظر هو علامة على الاهتمام الشديد بالمنافسة بين الجمهوري دونالد ترامب وجو بايدن ، منافسه الديمقراطي ، وكذلك رغبة الأمريكيين في تقليل خطر تعرضهم لـ Covid-19 ، الذي أودى بحياة أكثر من 221 ألف شخص عبر الولايات المتحدة.

 

قامت العديد من الولايات بتوسيع التصويت الشخصي المبكر والاقتراع عبر البريد قبل يوم الانتخابات في 3 نوفمبر ، كطريقة أكثر أمانًا للتصويت أثناء جائحة فيروس كورونا.

 

دفع المستوى العالي للتصويت المبكر مايكل ماكدونالد ، الأستاذ بجامعة فلوريدا الذي يدير مشروع الانتخابات الأمريكية ، إلى توقع إقبال قياسي يبلغ حوالي 150 مليونًا ، يمثلون 65٪ من الناخبين المؤهلين ، وهو أعلى معدل منذ عام 1908.

 

في تكساس ، تجاوز مستوى التصويت بالفعل 70٪ من إجمالي الإقبال في عام 2016. وفي جورجيا ، انتظر البعض في الطابور لأكثر من 10 ساعات للإدلاء بأصواتهم. وشهدت ولاية ويسكونسن عددًا قياسيًا من الأصوات المبكرة ، حيث عاد 1.1 مليون شخص لأصواتهم اعتبارًا من هذا الأسبوع. كما رأى الناخبون في فرجينيا وأوهايو وجورجيا طوابير طويلة في مواقع التصويت المبكر.

 

وقالت الصحيفة إن الوباء قلب تقاليد الحملة رأساً على عقب ولا تزال آثاره محسوسة. قد يجد الأمريكيون أنفسهم ينتظرون أيامًا أو أسابيع لمعرفة من فاز ، حيث يحصي مسئولو الانتخابات عشرات الملايين من الأصوات عبر البريد. يشجع الديموقراطيون المؤيدين على التصويت في وقت مبكر - إما شخصيًا أو عن طريق البريد - وسط مخاوف من أن خدمة البريد الأمريكية (USPS) قد لا تكون لديها القدرة على تسليم بطاقات الاقتراع بالبريد إلى مسئولي الانتخابات في الوقت المحدد.

 

 

 

ترامب الانتخابات الامريكية 2020 بايدن اليوم السابع بلس انتخابات الرئاسه الامريكيه

آخر الأخبار