نبأ بوست
منوعات

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين الداكنة

نبأ بوست

تعانى بعض النساء من إسمرار الكوعين والركبتين، بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة أو الاحتكاك أو التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس أو عدم التوازن الهرموني، وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " brightside ".

 

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين وصفة الخيار

يعمل الخيار على إزالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على رطوبة البشرة، ولذلك ينصح بفرك الركبتين والكوعين بشرائح سميكة من الخيار لمدة 15 دقيقة، ثم الانتظار لمدة 5 دقائق أخرى، ثم شطف الكوعين والركبتين بالماء البارد، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين

 

وصفة الليمون وصودا الخبز

يساعد الليمون على تفتيح البشرة، لأنه غنى بمضادات الأكسدة وفيتامين C التي تساعد على تجديد البشرة، ولذلك ينصح بتقطيع الليمونة إلى نصفين، ورش ملعقة كبيرة من صودا الخبز على وجه الليمون، ثم فرك المرفقين والركبتين لمدة دقيقة واحدة ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة ثم شطفهما بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل يومين للحصول على نتائج إيجابية.

نصائح لتفتيح الكوع نصائح لتفتيح الكوع

 

وصفة الصبار والحليب

يحتوي الصبار على مواد تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها، ولذلك ينصح بخلط كميات متساوية من الحليب وجل الصبار، ووضعهما على الركبتين والكوعين، ثم الانتظار طوال الليل وغسلهما فى صباح اليوم التالى، أو وضع جل الصبار على الركبتين والكوعين لمدة 20 دقيقة ثم غسلهما بالماء الدافئ.

طرق طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين طرق طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين

 

وصفة البطاطس

تساعد البطاطس على تفتيح البشرة وترطيبها، ولذلك ينصح بتحضير ثمرة بطاطس وعصرها جيداً ثم وضعها على الركبتين والكوعين، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم شطفهما بالماء، ثم وضع مرطب للبشرة، ويمكن أيضاً فرك المرفقين والركبتين بشرائح البطاطس لمدة 10-15 دقيقة ثم غسلها، للحصول على نتيجة إيجابية.

 

 

 

 

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين وصفات طبيعية طرق طبيعية لتفتيح الكوعين والركبتين نصائح لتفتيح الكوعين والركبتين

آخر الأخبار