نبأ بوست
منوعات

شجرة توت تنقذ منزلا من حرائق الغابات فى أستراليا رغم دمار كل ما حوله.. صور

الشجرة
الشجرة

أنقذت شجرة توت أسرة الأسترالي بريت هوكينز من الحريق رغم دمار كل ما حوله جراء حرائق الغابات التي دمرت جزءاً كبيراً من المساحات الخضراء على الساحل الجنوبي لمقاطعة نيو ساوث ويلز الأسترالية، فلم يمس منزله النار.

منزل ٢

 

كان هوكينز، 55 عاماً، وزوجته ويندي وولف قد فرا من منزلهما في مقاطعة نيو ساوث ويلز، بعدما اندلع حريق في غابة بادجا الذي تسبب في تدمير 315،512 هكتاراً من الأراضي، وعلى الرغم من أن النيران أتت على مساحة 65 هكتاراً من ممتلكات هوكينز، إلا أن منزله بقي سليماً بفضل شجرة التوت التي مثّلت حاجز صد ضد النيران، بفضل تربتها الرطبة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

هوكينز هوكينز

 

وكان الزوجان قد حاولا الاحتماء، قبل أن يتم إجلاؤهما مرة أخرى إلى منطقة تأثرا. وبعد حوالي ثلاثة أيام من اندلاع الحريق في ممتلكاتهما، عادا إلى المنزل لإجراء تقييم للخسائر، إلا أن السلطات حذرت من وجود موجة أخرى من الحرائق في المنطقة، فغادر الزوجان سريعا.

وقال هوكينز، إنه يعتقد بأن شجرة التوت كانت خط الدفاع الأخير للمنزل، وحالت دون وصول النيران إليه، مضيفا "احترقت بعض أغصان الشجرة، ولكن معظم أجزائها لم تصب بأي ضرر، ولا أدري كيف صمدت أمام الحريق. ولكني أعتقد بأن حرصنا على سقاية الشجرة بكميات وفيرة من المياه، بسبب الجفاف، جعل التربة المحيطة بها غنية بالمياه مما حال دون وصول النيران إليها".

منزل ٣

وأكد هوكينز على نيّته الاستمرار بالعنايه بالشجرة التي أنقذت منزله، وإعادة إصلاح بعض الأضرار التي لحقت ببعض ملحقات المنزل الخارجية جراء الحريق.

 

 

شجرة توت حرائق غابات استراليا

آخر الأخبار