نبأ بوست
أخبار اليمن

آخر المستجدات في قضية الشاب ”الأغبري”

نبأ بوست

 

أفادت مصادر قضائية، اليوم الجمعة، بأن الشعبة الجزائية في محكمة استئناف العاصمة صنعاء، سلمت نسخة من الطعون المقدمة من محامي الدفاع عن المتهمين، الى أسرة الشاب المغدور عبدالله الأغبري؛ بعد محاولة التلاعب والمماطلة في تنفيذ اجراءات القضية.

وذكرت المصادر لـ"نبأ بوست"، أن ذلك يأتي بعد أسبوع من تأجيل الجلسة للنظر في الحكم الابتدائي في قضية قتل وتعذيب الاغبري، أواخر أغسطس الماضي، التي هزت الرأي العام.

وبينت المصادر بأن فريق محاميي أسرة الأغبري برئاسة وضاح قطيش من المقرر أن يردون على هذه الطعون غدا السبت، قبل تحديد موعد للجلسة.

وأكدت المصادر أن اولياء الدم متمسكون بالحق الشخصي والعام، المتمثل بإعدام الخمسة المتهمين تعزيرا وصلبهم ثلاثة أيام على أن يكون تنفيذ حكم الإعدام في ساحة عامة.

ولفتت الى أن الطعون المقدمة من محاميي الدفاع شملت اتهام المحكمة الابتدائية بعدم السماح لهم بالاطلاع على ملف القضية، وعدم إعطائهم فرصة كافية حيث كانت تعقد جلساتها بوقت متقارب.

وكانت محكمة شرق الامانة قضت في 17اكتوبر الماضي، بإعدام خمسة متهمين، هم ( عبدالله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل شوعي، منيف مغلس)، قصاصا رميا بالرصاص حتى الموت، بعد قتلهم المجني عليه ظلما وعدوانا، كما أدانت المتهم السادس عبد الله القدسي بالتهم الموجهة إليه في البند الثاني من قرار الاتهام، وقضت بمعاقبته بالسجن لمدة سنتين من تاريخ القبض عليه، بينما قضت المحكمة بفصل الدعاوى ضد المتهمين عدنان السباعي وصدام السباعي، ومحاكمتهم والحكم عليهم في رد مستقل، بعد انتهاء فترة النشر كفارين من وجه العدالة.

الاغبري محكمة صنعاء

آخر الأخبار