نبأ بوست
تكنولوجيا

رغم سقوطه 6 أشهر في بحيرة.. هاتف iPhone 11 ما زال يعمل بشكل طبيعي

نبأ بوست

اكتشف الغواص الكندي كلايتون هيلكنبيرغ وزوجته هيذر، مؤخرا هاتف iPhone 11 في قاع بحيرة هاريسون في كندا، وبعد التقاط الهاتف وتنظيفه، اكتشفا أن الهاتف لا يزال يعمل بشكل طبيعي، كما نجحا في تشغيل الهاتف ووجدا المالك في النهاية.

ووفقاً للتقرير، فإن فاطمة قدسي، صاحبة الهاتف الذكي، وتعيش في فانكوفر، كندا، كانت في حديقة بالقرب من بحيرة هاريسون في أيلول سبتمبر الماضي لقضاء بعض الوقت والترفيه.

وأثناء وجودها هناك، قامت الزوجة بالتقاط الكثير من الصور التي كانت لا تزال على الهاتف، وقالت إنها بينما كانت تستقل قاربا دائريا، سقط هاتفها المحمول في الماء.

وقالت قدسي في مقابلة مع وسائل الإعلام ”فقدت توازني في ذلك الوقت، وسقط الهاتف في الماء، على الرغم من أنني طلبت المساعدة من الموظفين بعد وصولي إلى الشاطئ، إلا أنهم أقنعوني بأنه من المستحيل العثور على الهاتف في المياه العميقة“.

وبعد فقدان الهاتف في البحيرة، اشترت هاتف آيفون جديدا واستعادت بعض الصور السابقة وجهات الاتصال وغيرها من المعلومات.

ويمتلك هيلكنبيرغ ووزوجته حسابا على منصة التواصل الاجتماعي ”يوتيوب“ لتسجيل جميع أنشطتهما، وكان هذا الحساب على المنصة سبباً في عودة الهاتف إلى مالكته.

ووفقا لهيلكنبيرغ، ففي عام 2020 قام بانتشال أكثر من 100 زوج من النظارات الشمسية و 26 هاتفا ذكيا وكاميراتي GoPro، وهذا العام تمكن من إنقاذ 35 زوجا من النظارات و 5 هواتف ذكية وكاميرا GoPro واحدة.

وبعد انتشال هاتف iPhone 11 الأبيض، وضع الهاتف في مجفف مملوء بالسيليكا لتجفيفه وتنظيف الأوساخ، وبعد ذلك، تم تشغيل الهاتف بنجاح، لكن السماعة لم تعد تعمل كالسابق، ومع ذلك، لا تزال بطارية الهاتف عند 96٪، وقام بسحب بطاقة SIM الخاصة بالهاتف المحمول واستخدم هاتفا محمولا آخر لقراءة جهات الاتصال الموجودة في بطاقة SIM، وعثر على المالك بنجاح.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف iPhone 11 انطلق بشهادة IP68 المقاومة للماء، وهذا يعني أنه يمكنه تحمل الماء ولكن ليس لأكثر من 30 دقيقة على عمق 2 متر، وبالتالي، فإن تصنيف ”المقاوم للماء“ لن يحمي الهاتف على الإطلاق إذا سقط في بحيرة.

ومع ذلك استطاع الهاتف أن يصمد في المياه حتى 6 أشهر، وليس هذا فقط، فقد استطاع العمل بنجاح وبشكل طبيعي.

ومع ذلك، لا تجرب هذا مع iPhone 11، فلن تكون شركة أبل مسؤولة عن أي شيء يحدث للجهاز.

iPhone 11

آخر الأخبار